تعرف على مميزات نظام أندرويد باي الجديد من جوجل Android Pie



بتاريخ 7 شهر أغسطس ,2018، أعلنت شركة جوجل عن الإسم المعترف به رسميا لنظام التشغيل Android P، حيث بات اسم الإطار أندرويد باي، أو فطيرة  Android Pie وهو الإنتاج التاسع الذي يجيء وراءًا لنظام أندرويد أوريو. وبدأت جوجل بإرسال الإنتاج الحديث إلى هواتف Pixel خاصتها وهاتف Essential Phone بواسطة تجديد هوائي، على أن يجيء إلى المزيد من الأجهزة الجديدة الأخرى لاحقًا طوال ذلك العام أو أثناء العام القادم.


تعرف على مميزات نظام أندرويد باي الجديد من جوجل  Android Pie


ركزت شركة جوجل عن طريق نسق اندرويد Pie على جعل الهاتف الذكي أكثر ذكاءًا وفاعلية وسهولة فى الاستعمال، حيث يجيء مع الكثير من المميزات الحديثة الموثوق أكثريتها على الذكاء الاصطناعي، مع تغييرات بسيط في واجهة المُستخدم، وتوفير إختصارات نافعة وخيارات تحكم حديثة.


مميزات نظام تشغيل أندرويد باي Android Pie


  • تميز أنه سيعمل عن طريق تنفيذ الذكاء الاصطناعي ليتكيف مع أسلوب استعمال المستعمل له على نحو أتوماتيك.
  • يمتاز ذلك النسق بالبساطة والذكاء الذي يقدم تجربة حديثة ومميزة للتنقل بين الكشوف من خلال الإيماءات، حيث تم إزاحة زر تعدد المهمات نهائياُ ونقله إلى زر الشاشة الأساسية .
  • تم إضافة تحويل أخر لطريقة عرض الإشعارات لتكون أكثر موائمة لتطبيقات المراسلة الفورية .
  • تم تنقيح تأدية البطارية حيث سيقدم النسق الحديث شرحاً مُفصلاً عن استهلاك البطارية وشحنها.
  • تم عمل تجهيز حديث للسطوع وسُمي ” السطوع المتكيف ” الذي يوفر للمستخدم معايرة سطوع الشاشة استناداً للبيئة المحيطة به والسلوك المدروس الأمر الذي يوفر له سكون في الاستعمال دون السيطرة على السطوع بنفسه.
  • يمتاز النسق بوجود لوحة تحكم للصحة الرقمية ( Digital Well being ) لمراقبة مدة استعمال التليفون لتطبيقات معينة حتى يعرف المستهلك مدة تواجده على تلك التطبيقات لضبط سلوكه .
  • وجود برنامج ميعاد للتطبيقات لإرسال الإشعارات المخصصة بشبكات الاتصال الاجتماعي للمستخدم في الوقت المحدد لها، وتشغيل أفضلية حديثة تسمى ” Shush ” وتعني عدم الإزعاج عندما يقلب المستهلك تليفونه على الوجه الأمامي .
  • إدخار نسق خصوصية أفضل، حيث النسق الحديث سيعمل على إدخار نسق حراسة من تطبيقات الخلفية على التليفون والتي حصلت على الإذن للوصول للكاميرا والميكرفون، وتحديد الموقع من وصولها للهاتف في وضعية الركود في الخلفية،
اقراء المزيد:
م معنى اسم وتس اب What's Up معنى واتس اب تُعدّ كلمة واتس شهر أغسطس كلمةً عاميّة غير رسميّة، حيث تُستخدم لطرح سؤال على فرد ما للاطمئنان عن أخباره، وتمّ اختيار اسم واتس شهر أغسطس اعتماداً على شبه أكمل القراءة

ليست هناك تعليقات