بهذه الطريقة مستحيل يتم اختراق حسابك فيس بوك

يشعر العديد من الأشخاص وخاصة مسخدمى موقع التواصل الاجتماعى الشهير “فيس بوك“، من أنهم مراقبون من قبل الموقع، حيث تصبح معلوماتهم عرضه للسرقة أو تستغل جهات أو مواقع أخرى موقع الفيس بوك لتتبعهم ومراقبتهم، ولكن يمكن بكل سهولة حل هذ المشكلة عن طريق تحميل إضافة Facebook Disconnect على متصفحك والذى يحميه من التتبع والمراقبة من قبل فيس بوك، كما يمنع المواقع الأخرى من الحصول عن معلوماتك وبياناتك الشخصية من خلال فيس بوك.

نصائح للحفاظ على الحساب من الاختراق

نصائح للحفاظ على الحساب من الاختراق


 لا تقم بالضغط على أى من الروابط غير الموثوق بها التى تظهر أمامك فجاة أثناء التصفح.

 حافط على إيميلك الذى أنشأت حسابك باستخدامه، وغير كلمة السر الخاصة به. إذا شعرت أن حساب فيس بوك الخاص بك مخترق،

 قم بإرسال رسالة إلى إدارة الفيس بوك للإبلاغ أو الدخول على الربط التالى لتغيير كلمة المرور واستعادة الحساب

تغير كلمة السر للفيس بوك (نصائح)

وضع كلمة سر قوية على الحساب؛ لأنّ ذلك سيصعب الأمر على المخترق من اختراق الحساب بسهولة، وسيضعف عنصر التخمين لديه، لذا من الأفضل الابتعاد عن وضع كلمات سر سهلة، أو يمكن تخمينها بسهولة كاسم العائلة، أو تاريخ الميلاد، أو تاريخ الزواج، وغير ذلك من المعلومات التي تبدو مألوفة، وبديهية للآخرين. يجب أن تكون كلمة السر مكونة من ثماني خانات، تحتوي على أرقام، وحروف كبيرة، وصغيرة ورموز.

التصفح الآمن

التصفح الآمن في العادة، لا نقوم بتفعيل خاصية التصفح الآمن في الفيس بوك، وهذه الخاصية موجودة بمسمى تشفير Https، وهذا يجعل القراصنة أو الهاكر يتمكنون من دخول الحساب، والاستيلاء عليه، أو التنصت على ما نقوم به من خلاله، لذا يجب علينا تسجيل الدخول من خلال رابط التشفير الآتي: facebook

تفعيل خاصية الدخول الآمن Https 

ندخل إلى إعدادات الحساب العامة، نختار من بين الخيارات الموجودة خيار الأمان. نحرك زر التفعيل لخاصية التصفح الآمن في الفيس بوك عبر اتصال آمن https، ثمّ نضغط أمر حفظ.

خاصية إشعارات تسجيل الدخول

من خلال تفعيل هذه الخاصية يقوم فيس بوك بإعلامنا بدخول الهاكر، أو المخترق لحسابنا من خلال أجهزة غريبة لم نستخدمها سابقاً، وذلك من خلال رسالة نصية عبر الهاتف، أو البريد الإلكتروني.

تفعيل خاصية إشعارات تسجيل الدخول:

ندخل إلى الإعدادات العامة للحساب. نختار خيار الأمان، ثمّ نختار من بين الخيارات خاصية البريد الإلكتروني و خاصية الرسالة النصية، ثمّ نضغط أمر حفظ. 

الموافقات على تسجيل الدخول 

تستخدم هذه الخاصية لحماية الهاتف من الاختراق، وذلك من خلال تنبيه يصلنا عبر رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل في فيس بوك، حيث تحمل هذه الرسالة رقم سري قوي نقوم بكتابته في الخانة المطلوبة للموافقة على تسجيل الدخول . 


ليست هناك تعليقات