جوجل ستطلق خدمة المراسلات النصية الجديدة Chat بديل Messages منافس لواتساب

كشفت شركة جوجل  عن خططها القريبة عن تكنولوجيا المراسلات وذلك من خلال خدمة المراسلات النصية الجديدة Chat والتي ستجعل المراسلات الخاصة بك أكثر حيوية وتفاعل. لكن ما هي خدمة Chat ؟ وهل ستقضي على خدمة الرسائل القصيرة SMS ؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي قد تدور في بالك الآن.
جوجل ستطلق خدمة المراسلات النصية الجديدة Chat بديل Messages  منافس لواتساب


جوجل ستقدم خدمة RCS وهي إختصار لجملة داخل تنفيذ المراسلات الإفتراضي Android Messages وستعطي للخدمة اسم Chat وخدمة RCS هي الجيل الآتي من مراسلات SMS حيث توفر الخدمة كل مميزات تطبيقات المحادثة المتغايرة مثل واتساب داخل تنفيذ المراسلات.

أي يمكنها علم متى تم قراءة المراسلات وتستطيع إرسال صور وفيديوهات بجودة عالية وعمل مجموعات للرسائل وكل المميزات التي تراها في تطبيقات الشات المشهورة مثل واتساب وتيليجرام وغيرهم ستجدها في تنفيذ المراسلات Android Messages وإرسال المراسلات بواسطته سوف يكون من خلال الإنترنت مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر وغيرهم من تطبيقات المحادثة.

جوجل ستطلق خدمة المراسلات النصية الجديدة Chat بديل Messages  منافس لواتساب

بمعنى آخر تنفيذ Android Messages سوف يكون غريم لتطبيقات واتس اب وفي سبوك ماسنجر و iMessage وغيرهم وسيعمل بنفس الكيفية. ولكن لأجل أن تقوم جوجل بذلك الشأن فهي تفتقر لشركات الإتصالات أن تدعم خدمة RCS وهي ما تقوم به فعليا جوجل منذ مرحلة حيث لديها الشركة في الوقت القائم 55 شركة إتصالات جاهزين لادخار الخدمة لعملائهم ومن بينهم مؤسسة فودافون وشركة أورانج وشركة إتصالات.


أيضاًً لأجل أن تتوفر الخدمة لكل مستخدمي أندرويد تفتقر جوجل للشركات الصانعة لهواتف تعمل بنظام أندرويد إلى أن ينتهي دمج الخدمة في تطبيقات المراسلات في مختلف تليفون وبالفعل جوجل تعمل مع 11 شركة مصنعة لهواتف تعمل بنظام أندرويد لأجل أن يتم إدخار الخدمة عبر تطبيقات المراسلات الإفتراضية في هواتفهم ومن بينهم سامسونج وإتش تي سي ولينوفو وهواوي أيضاًً التي بات تنفيذ Android Messages هو تنفيذ المراسلات الإفتراضي في هواتفها.


خدمة Chat المبنية على RCS قد يتم الإشعار العلني عنها الشهر الآتي أثناء فاعليات لقاء I/O 2018 وتهدف جوجل أن تتوفر الخدمة لعدد عظيم من المستعملين أثناء العام القائم على أن تتوفر للجميع منتصف عام 2019 ايضا ستوفر جوجل نسخة ديسك توب من تنفيذ Android Messages بحيث يمكنها إرسال المراسلات بواسطة الحاسوب وتلك الأفضلية قد نراها الشهر الآتي.
إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: apkaplus@gmail.com
 وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.