مشاكل وحلول تطبيق وتس اب WhatsApp

هل وقعة في احدة من المرات أن لاحظت اختفاء لائحة الأسماء المخصصة بك نحو فتح تنفيذ الواتساب؟ وجع يكن باستطاعتك في بعض الأحيان تحميل الصور ومقاطع المقطع المرئي؟ هل تم حذف بعض المقاطع الصوتية المخصصة بك من تنفيذ الواتساب؟ وجع تتلق في بعض المرات إشعارات المراسلات المخصصة بك؟

أكيد أنك تعتمد على واتساب للتواصل؛ إذ يُعد التطبيق من التطبيقات الأكثر شعبية، لهذا ازداد عدد مستخدمي التطبيق ليصل إلى باتجاه مليار مستعمل. سوى أنه لا يعدّ مثالياً، ففيه بعض المشكلات والعيوب.

سلبيات التطبيق ذائعة جدا بين مستخدميه، والتعليقات والاستفسارات التي تُأصدر على موقع المؤسسة خير دليل على هذا. كما أن المنتديات المتواجدة على شبكة الإنترنت طول الوقتً ما تعُجّ بتعليقات المستعملين الذين لا يترددون عن التعبير عن غضبهم بحثاً عن إجابات.

وقدمت صفحة الكاشف عن مشكلات الواتساب تحليلاً للأخطاء الأكثر شيوعاً، وتوصلت حتّى 60 في المائة من الذين قالوا عن المشكلات التي تواجههم في التطبيق، ينددون بأن ذلك التطبيق لا يستطيعون من إرسال واستقبال المراسلات.

كما أن 40 بالمائة منهم يملكون مشكلات تتعلق بجودة الإنترنت إذا تعلق الشأن باستخدام ذلك التطبيق.

وبما أن ما أوضح بالأعلى لا يمثّل المشكلات الوحيدة التي تجابه مستعملي ذلك التطبيق، فقد عرضت جريدة Periodista Digital الإسبانية المشكلات الأكثر شيوعاً وأسلوب حلها




 عدم التعرف على الحسابات
يقوم تطبيق الواتس آب بحفظ حسابات جهات الاتصال المسجلة على الهاتف تلقائياً، وفي بعض الأحيان لا يتم التعرف على بعض الحسابات، وفي هذه الحالة يتم القيام بالتالي:
 التأكد من وجود حساب على الواتس آب لجهة الاتصال.
التأكد من كتابة مقدمة الدولة الصحيح قبل الرقم.
 التأكد من إعدادات الآمان والسماح، ليتمكن الواتس آب من الوصول إلى جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف. التأكد من أن تكون جهات الاتصال على الوضع المرئي في سجل الهاتف.

 عدم حفظ المحادثات
 يوجد بعض الأحيان مشكلة عدم حفظ المحادثات التي في الواتس آب عند تغيير الهاتف، ولضمان حفظ المحادثات عند تغيير الهاتف يجب القيام بالتالي:
 النقر على زر القائمة Menu، ثمّ على الإعدادات Settings. النقر على إعدادات المحادثة Chat Settings، واختيار حفظ المحادثات Save conversation. حفظ المحادثات على ذاكرة الهاتف الخارجية. توصيل الهاتف بالحاسوب ونقل ملف المحادثات المحفوظة من الذاكرة إلى جهاز الحاسوب. نقل الملف من الحاسوب إلى مجلد قواعد البيانات على الواتس آب على الهاتف.

 مشاكل في المكالمات الصوتية
 قد يتم مواجهة مشكلة في إجراء المكالمات الصوتية، أواستقبالها، أو أن تكون المكالمة سيئة الجودة، فمن المؤكد أن تكون المشكلة من الاتصال بالإنترنت، وفي هذه الحالة ينبغي التأكد من الاتصال القوي بالإنترنت، حيث يمكن قطع الاتصال وإعادة الاتصال بالشبكة وفي بعض الأحيان قد تكون مشكلة من إنترنت الشخص المستقبل، لذلك يجب عليه أيضاً التأكد من الاتصال الجيد بالإنترنت.

لا تصلك إشعارات من التطبيق إلا عندما تفتحه

من المشاكل الأخرى الشائعة، تأخر الإشعارات في الظهور إلى غاية فتح المستخدم للتطبيق. فما الذي يمكن القيام به في هذه الحالة؟

أولاً، يجب التأكد من أن شبكة الإنترنت تعمل بشكل جيد في هاتفك. كما يمكن أيضاً التحقق في إعدادات التطبيق، من أنك لم تقم باختيار خيار “إسكات” الإشعارات أو أنك لا تشغل نظام توفير الطاقة.

يجب عليك أيضاً التحقق داخل خيار “استخدام البيانات” ضمن إعدادات التطبيق، من عدم اشتغال خيار “تقييد بيانات الخلفية”؛ لأنه في حال اختيارك تشغيل هذا الخيار، لن تتلقى إشعارات من التطبيق.
إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: apkaplus@gmail.com
 وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

ليست هناك تعليقات