اخر الأخبار

تعرف على اسهل 5 لغات برمجة لتعلمها في عام 2019 للدخول في عالم التكويد

فيما يتعلق لمعظم المبتدئين ، إحدى الصعوبات الأولى التي ربما أن تجابهها هي اختيار لغة برمجة مثالية. هناك الكثير من لغات البرمجة وكمبتدئين ، قد لا تكون على يقين من اية واحدة يلزم ان تقوم بالبدء منها.

تعرف على اسهل  5 لغات برمجة لتعلمها في عام 2019 للدخول في عالم التكويد

ومع هذا ، هناك شيء واحد تريده بدون شك ، وهو البدء في باسهل لغة برمجة ، فهذا سيجعل تتواصل وتحب ان تنهي في ذلك الميدان .إلا أن في نفس الوقت ، يلزم ان تكون مطلوبة في سوق العمل. لذلك اقترح عليك اليوم  أكثر سهولة لغات البرمجة لتتعلمها في عام 2019.

 1. جافا سكريبت
تعد JavaScript إحدى اللغات التي يتكاثر المطلب عليها. إلا أن يلزم ان تعلم ان أن جافا سكريبت ليست ذات صلة بجافا بأي حال من الأوضاع. هما لغتين مختلفتين. في حين Java هي لغة برمجة ، فإن JavaScript هي لغة برمجة نصية بحتة.

تَستطيع استعمال JavaScript لتأسيس أي تنفيذ ويب بغض البصر عن نطاق تعقيده. سواء كنت ترغب في تأسيس موقع ويب طفيف أو لعبة على شبكة الإنترنت ، فإن جافا سكريبت ستخدم غرضها على نحو جيد. على ضد الزمن الفائت عندما تم استعمال جافا سكريبت لاغير في الأمام الأمامية لمواقع الويب ، في الوقت الحاضر يمكن استعمالها ببساطة لبناء المواقع .

عندما يرتبط الشأن بالبساطة ، لن تسمح لك جافا سكريبت بالتراجع. كلغة برمجة ، تَستطيع إصدار الكثير من الاكواد في مدة قصيرة. إنها أيضًا لغة تَستطيع فهمها ببساطة تامة.

2. بايثون
 عندما يرتبط الشأن بقائمة لغات البرمجة الأسهل ، سوف تظهر Python دائمًا. هناك عديدة عوامل خلف تصنيف Python دائمًا على أنه أبسط. الداعِي الأول هو أن اللغة تستخدم خطوطًا ضئيلة جدًا للتعليمة البرمجية. تَستطيع تطبيق هامة معقدة أو التعبير عن مفهوم أساسي بواسطة كتابة أسطر برمجية ضئيلة لاغير.

وثانيا ، كونها لغة برمجة ، تسمح بايثون للمبرمجين أن يفعلوا المزيد في مدة قصيرة. أيضاً ، لا تركز اللغة على نوع تشييد الجملة الذي يلزم على المبتدئين استعماله. ستبني بايثون أساسًا ستحتاج إلى التميز في عالم البرمجة المتعدد.

لا تعد لغة Python لغة برمجة سهلة فحسب ، بل تتضمن أيضًا على مدى واسع من التطبيقات. تَستطيع استعماله لتأسيس مواقع الويب وتطبيقات الشركات. إن كونك مصدرًا مفتوحًا يقصد وجود العديد من المواد التعليمية لتلك اللغة. ستجد العديد من البرامج التعليمية والوثائق التي تعلم بايثون وأسلوب التداول معها.

3. روبي
روبي هي لغة برمجة مبتدئة صديقة للمبرمج الأمنية. إنها لغة متنوعة الاستخدامات تستخدم لتحسين تطبيقات الويب والجوّال. اللغة لها عديدة أوجه تماثل مع بايثون. إحدى الميزات المراد فيه هو أنه يمكن قراءتها ببساطة. تم برمجة مواقع الويب الأساسية مثل Twitter من خلال ruby on rails.

عندما يرتبط الشأن بالتعلم ، تَستطيع إتقان أساسيات روبي خلال فترة 30 دقيقة. هناك أيضاً طائفة كبيرة من مواد القراءة التي تَستطيع استعمالها. مجتمع روبي هائل جدا وستتمكن من الاستحواذ على المعاونة بأي توقيت تحتاجه.

4. جوليا
 جوليا هي لغة مطبقة ديناميكية إحدى أفضل الخيارات بيثون . يمكن إستيعاب تشييد الجملة ببساطة من قبل المبتدئين. إنها لغة مفتوحة ناشر الخبر حيث يتوفر نموزج المصرح بالخبر مجانًا للاستخدام في GitHub. الداعِي الأساسي خلف وجودها في تلك القائمة له بنية عالية المستوى. أي مبرمج ، سواء كان مبتدئًا أو ماهر ومتمرسًا ، سوف يكون يملك وقت يسير في التداول مع تلك البنية.

5. جافا
 فيما يتعلق للكثيرين ، قد يجيء ذلك كمفاجأة. سواء كنت تريد هذا أم لا ، Java هي من ضمن أبسط لغات البرمجة التي يلزم عليك التفكير فيها في عام 2019. وهي لغة برمجة محمولة جدا تستطيع تشغيل أي جهاز أو على أي نسق رئيسي. إذا كنت تبحث عن لغة متعددة تنقلك إلى مبرمج رشيق ، فهذه هي اللغة التي يلزم تتعلمها.

بالنظر حتّى اللغة حاضرة منذ عديدة سنين ، فهناك العديد من البيانات المرجعية عنها. كمبتدئ ، ستحصل بيسر على أي معاونة تحتاجها. خبرتك في جافا لن تذهب سدى. هناك إلتماس عظيم على مطوري جافا في سوق الشغل.

إذا كانت لديك الرغبة في الدخول إلى البرمجة ، فلن تخطئ بأي حال من الأحوالً في استعمال اللغات المذكورة بالأعلى. لاغير لأنها أكثر سهولة لا يقصد أنه يلزم عليك القٌعود ونتوقع ان جميع الأشياء سوف يتم تنفيده هكذا. ستظل بحاجة إلى بذل المزيد من المشقات لتعلمها.

ليست هناك تعليقات