هل لعبة Fortnite مازالت تشهد توسع في شعبيتها رغم تزايد المنافسين من حولها

العديد من لاعبين فورت نايت يترقب اللحظة التي تنتهي او تنخفض فيها شعبية لعبة Fortnite عقب الضجة الهائلة التي احدثتها في الفترة السابقة في عالم العاب المقطع المرئي و إلا أن يظهر ان تلك اللحظة لن تأتي في وقت قريب ابدا..

 هل لعبة Fortnite مازالت تشهد توسع في شعبيتها رغم تزايد المنافسين من حولها

 ذلك لان قاعدة اللعبة الجماهيرية مازالت تتوسع على نحو جامح حيث اعلن المطورين في استيديو Epic أثناء فاعليات اجتماع المطورين GDC 2019 ان عدد اللاعبين مازال في ارتفاع في الوقت الحالي و قد وصل الرقم 250 مليون لاعب و ذلك يقصد ان عدد اللاعبين ارتفاع منذ مطلع عام 2019 بكمية 50 مليون لاعب او كثر بقليل حيث انتهت اللعبة عام 2018 بـ 200 مليون لاعب. 

ايضاً واكد المطورين ان عدد اللاعبين المتواجدين في نفس اللحظة شهد تزايد جلي في الاونة الاخيرة حيث سجلت اللعبة 10.8 مليون لاعب متواجدين في نفس اللحظة. رغم ذلك التنامي و الإتساع الا ان اللعبة شهدت انحدار في معدل الاقبال و الذي اثر على نحو سلبي على العوائد السنوية و الشهرية و قدر ذلك الهبوط بنسبة 47% من شهر الى اخر و ذلك الهبوط بدأ بالتزايد منذ مطلع العام الحديث 

2019. من الممكن أن يكون ذلك نتيجة لـ دخول لعبة Apex Legends التي صدرت حديثا حيث نجحت اللعبة في جلب الملاين من اللاعبين اليها منذ اللحظات الاولى لاطلاقها حيث وصل الرقم 50 مليون لاعب أثناء اول شهر لها في الاسواق و مازال الرقم يتزايد و من الممكن أن يكون ذلك الانجذاب الى اللعبة اثر سلبا على معدل نمو القاعدة الجماهيرية للعبة Fortnite لاسيما في الفترة 

الاخيرة. أيضا تستعد EA و DICE لاطلاق طور الباتل رويال Firestorm المخصص بلعبة BF5 و الذي سيتوفر يوم يوم الاثنين الآتي و نتوقع ان نشهد انسحاب مجموعة من اللاعبين الى الطور الحديث لتجربته و كالعادة سنرى اقبال هائل علية و إلا أن هل سيتواصل ذلك الاقبال بالتزايد؟! ذلك ما سنعرفة لاحقا..

ليست هناك تعليقات