اسباب حجب بعض الدول لعبة بابجي PUBG الشهيرة؟!

لعبة بابجي PUBG هي اختصار لكلمة مجالات معارك اللاعبين المجهولين PlayerUnknown’s Battlegrounds، وهي إحدى أشهر ألعاب المقطع المرئي في الوقت الحاليًّ على غير مشابه المنصات، فلماذا تحاول بعض الدول لحجبها ومنع اللاعبين من الاستمتاع بلعبتهم المفضلة؟!لماذا تقوم بعض الدول بحجب لعبة بابجي PUBG المشهورة؟!
الصين .. PUBG تخرق العادات والقواعد الأخلاقية
 اسباب خجب بعض الدول لعبة بابجي PUBG الشهيرة؟!

تقارير كثيرة تتحدث عن حجب جزئي أو إجمالي للعبة بابجي PUBG داخل الصين إضافة إلى وضع قيود صارمة على السن السني للاعبين المسموح لهم تشغيل اللعبة، وأيضاً حظر المؤسسة المطورة من طرح إصدارات حديثة هناك.

الحكومة الصينية لم تضيق الشأن على لعبة بابجي PUBG وحدها بل شمل هذا كذلكً ألعاب أخرى شهيرة مثل Fortnite . الداعِي التي قدمته الحكومة الصينية أن هذه الألعاب تشكل خطراً على الأطفال والشباب كونها ذات محتوى عنيف لا يتناسب مع العادات الصينية والقواعد الأخلاقية على حاجز تعبيرها.

لماذا تقوم بعض الدول بحجب لعبة بابجي PUBG المشهورة؟!
الهند .. PUBG تشغل التلاميذ عن التعليم بالمدرسة

بعض المدن الهندية قررتً منذ مرحلة قريبة بحظر لعبة بابجي PUBG قبيل مرحلة الاختبارات بوازع أن اللعبة تشغل التلاميذ عن التعليم بالمدرسة مثلما أنها تجعلهم أكثر إدماناً عليها وذات محتوى عنيف أكثر الأمر الذي ينبغي.

بعض المدن أسقطت مرسوم المنع عقب ختام موسم الاختبارات الدراسية بينما واصلت مدن أخرى في تفعيله والوصول إلى حاجز متعصب في تنفيذه إذ ألقطت إعتقال بعض اللاعبين بمدينة أحمد آباد الهندية!

لماذا تقوم بعض الدول بحجب لعبة بابجي PUBG المشهورة؟!

نيبال .. PUBG يقع تأثيرها على الصحة العقلية
نيبال هي أجدد المنضمين لدول منع بابجي Pubg إذ أصدرت وزارة الاتصالات هناك قراراً بحجب اللعبة وألزمت المؤسسات المزودة لخدمة الإنترنت وشبكات المحمول بغلق مختلَف منافذ الوصول إليها.

دوافع حكومة نيبال خلف حجب اللعبة تشبه دوافع الهند ودولة الصين بالإضافة إلى زعمها أن اللعبة يقع تأثيرها على الصحة العقلية للاعبين وتدفعهم باتجاه إدمانها.

بابجي PUBG في سطور
صدرت لعبة بابجي PUBG أولاً عام 2017 على حواسيب الويندوز وأجهزة XBox One ثم منصة PlayStation 4 لاحقاً، أما الحدث الفاصل الذي إرتفع بشعبية اللعبة حواجز السماء فهو إطلاقها عام 2018 على التليفونات المحمولة بنظامي iOS والأندرويد.

تعتبر لعبة بابجي PUBG واحد من أشهر الألعاب في الوقت الحاليًّ على المستوى الدولي حيث يزيد عدد لاعبي نسخة الموبايل من بابجي PUBG عن 200 مليون لاعب كل شهرً و30 مليون لاعب نشط كل يومً، وبإضافة عدد لاعبي نسخة الكمبيوتر وايضاً أجهزة إكس بوكس و بلايستيشن فإن كلي عدد اللاعبين يمر 500 مليون لاعب!

إذا كنت واحد من قاطني العالم العربي ومن هواة لعبة بابجي PUBG ، فلا داعي للقلق فليس لدينا سوابق تاريخية في حجب ألعاب المقطع المرئي.

ليست هناك تعليقات