مواصفات هاتف جالكسي إس 10 العام القادم!samsung galaxy s10

يدور الجدل والحديث الآن في صناعة الهواتف الذكية حول استخدام الشاشة الكاملة واستخدام النوتش أو تقليل مساحته، وقد رأينا العديد من التصميمات خلال الآونة الأخيرة ،من سامسونج ربما أيضاً يكون لها تصميمها الخاص!تتحدث التقارير الأخيرة أن سامسونج تختبر الآن استخدام الكاميرا الأمامية في شكل نقطة سوداء أعلى الشاشة في هواتف جالكسي إس 10 القادمة العام المقبل كما نشاهد في الصورة المصممة بناءً على تلك التقارير. من المعروف أن سامسونج تغير تصميم هواتفها تقير كلي

 مواصفات هاتف جالكسي إس 10 العام القادم!samsung galaxy s10



مواصفات سامسونج جالاكسي إس 10

من المتوقع أن يتم الكشف عن جهاز جالاكسي إس 10 العام المقبل، لكن يبدو أن بعض التفاصيل المهمة حول هذا الهاتف الذكي الجديد قد تسربت بالفعل.

من غير المتوقع أن تخرج سامسونج التقليد بالتسمية المتسلسلة، فكما أن هناك إس 8 وإس 9، فسوف يكون الإصدار المقبل بالتأكيد إس 10.

ويتوقع البعض أن يتضمن الهاتف الجديد على تعديلات وتحسينات مهمة، وتشير شائعات إلى أن الجهاز سيأتي بثلاثة إصدارات مختلفة.
وتشكل هذه الخطوة تغييرا جذريا بالنسبة إلى سامسونغ، التي اعتادت إصدار نسختين بحجمين، واحدة عادية "إس" والثانية "إس بلس"، بحيث تكون شاشة وبطارية النسخة الثانية أكبر من الأولى.

وتفيد التسريبات بأن الإصدارات الثلاثة من جالاكسي الاصدار 10 ستحتوي على مستشعر البصمة تحت الشاشة.

ومن شأن هذه الخطوة أن تسمح بتجهيز الهاتف بطريقة جديدة لفتح قفل الجهاز وإلغاء الحاجة إلى ماسح في الجانب الخلفي من الجهاز.

وقال مصدر من داخل الشركة الكورية، إن النسختين المطورتين من إس 10 "ستحتويان على ماسح بصمة فوق صوتية مدمج في الشاشة، بينما ستحتوي النسخة الثالثة على مستشعر بصمة ضوئي تحت الشاشة".

الجدير بالذكر أن ماسح البصمة فوق الصوتي يعد أكثر دقة وأمنا من القارئ الضوئي، وفقا لما ذكره موقع "ذي إنفيستور".
وستحصل سامسونج على ماسح البصمة فوق الصوتي هذا من شركة صناعة المعالجات الأميركية كوالكم، التي كانت قد أعلنت عن هذه التكنولوجيا  في عام 2015.

ومن التحديثات على إس 10، أن الجهاز سيأتي مزودا بثلاث كاميرات، وأنها ستكون بدقة 12 ميغابيكسل، تماما مثل إس 9 الحالي، لكن ستضاف إليها كاميرا ثانوية بعدسات تصل دقتها إلى 13 ميغابيكسل، في وقت ستكون الكاميرا الثالثة ذات رؤية ميدانية بزاوية 120 درجة.

يفيد هذا النظام في جالاكسي إس 10 للمستخدمين، التقاط صور بزاوية عريضة.

أما الشاشة، فقد ذكرت شائعات سابقة أن سامسونج تنوي زيادة قياس الشاشة في إس 10 بلس، من 6.3 بوصة إلى 6.44 بوصة، الأمر الذي يعتبر إجراء مضادا لما طرحته أبل في آيفون ماكس حيث بلغ قياس الشاشة 6.46 بوصة.
وبمعنى آخر فإن حجم إس 10 سيكون مساويا أو أكبر من جالاكسي نوت 9.

وبالرغم من هذه التسريبات، فإنه لم يتم تسريب أي صور لأجهزة إس 10 المنتظرة،

وفق ما ذكر موقع "فوربس"، فإن الهاتف الجديد "جالكسي إس 10" لن يعتمد على مسح الوجه لفتح قفل الجهاز، مشيرًا إلى أنه سيكتفي بخاصية "ماسح البصمة".

كما يأتي "ماسح البصمة" بطريقة مختلفة، إذ ستشغل هذه الخاصية مساحة أكبر 30% من حجم الشاشة، وتتميز بسرعتها في التعرف على صاحب البصمة.

كما أشارت "فوربس" إلى أنه من بين المفاجآت الأخرى التي يتوقع أن تكشف عنها سامسونج إلغاء منفذ السماعة.​

ليست هناك تعليقات