موصفات هاتف آيفون XR كاملة، المميزات، السعر، وكل ماتود معرفته- IPhone XR

أعلنت شركة آبل عن هواتفها الجديدة والتي تشمل ثلاثة إصدارات هي iPhone XS و iPhone XS Max بشاشة OLED وهما الإصداران الأغلى، في الوقت الحالي أما الهاتف الثالث فهو iPhone XR والذي سنتحدث عنه بالتفصيل خلال هذا المقال من ناحية المواصفات التفصيلية، عرض كاملة المميزات، بالإضافة إلى  أسعاره الهاتف بالدولار وبعض العملات الاخرئ

موصفات هاتف آيفون XR  كاملة، المميزات، السعر، وكل ماتود معرفته- IPhone XR


 موصفات التصميم معدني بألوان متعددة
 يأتي هاتف آيفون XR بتصميم معدني مغطى بالزجاج من الأمام والخلف بتصميم يشبه إلى حد كبير تصميم هواتف آيفون 8 إلا أن الاختلاف هنا أن هاتف آيفون XR لا يحتوي على زر Home أو مستشعر للبصمات ولكن بدلاً من ذلك لدينا نتوء علوي في الشاشة يحتوي على كاميرا أمامية وحساسات لتقنية التعرف على الأوجه Face ID.
موصفات هاتف آيفون XR  كاملة، المميزات، السعر، وكل ماتود معرفته- IPhone XR

هاتف آيفون XR مقاوم للماء والأتربة بمعيار IP67 أي أنه يمكنه الصمود حتى عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة دون ضرر. المميز في تصميم هاتف آيفون XR هي ألوانه المتعددة إذ يتوفر الهاتف بستة ألوان هي: الأزرق، الأسود، النحاسي، الأبيض، الأصفر والأحمر.

 من ميزات الشاشة كبيرة بحواف أقل
شاشة iPhone XR بقياس 6.1 إنش من النوع LCD بدقة 1792×828 بكسل وهو ما يُترجم إلى كثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش، ودرجة سطوع تصل إلى 625 درجة.

شاشة آيفون XR تدعم نطاق واسع من الألوان، وهي وفقاً لآبل أفضل شاشة LCD في سوق الهواتف الذكية من ناحية دقة الألوان،  لعام 2018 تدعم الشاشة أيضاً ميزة True Tone التي تقوم بتعديل الألوان وفقاً للإضاءة المحيطة.

موصفات هاتف آيفون XR  كاملة، المميزات، السعر، وكل ماتود معرفته- IPhone XR

الشاشة التي يتخطي قياسها 6 إنش كبيرة فعلاً إلا أن قيام آبل بتقليل الحواف جعل أبعاد الهاتف مناسبة للحمل والاستخدام باليد بدون مشاكل.

تقنية Face ID أكثر سرعة وتعقيداًعن قبل

 قامت آبل بتطوير خاصية Face ID لتصبح أكثر سرعة وأكثر تعقيداً في التعرف على الأوجه. تقنية Face ID تدعم خاصية Adaptive recognition والتي تقوم بالتعرف على وجهك حتى في وجود بعض التغيير كارتداء قبعة أو نظارة أو وجود لحية مثلاًاو شي ثاني مشابه.

موصفات هاتف آيفون XR  كاملة، المميزات، السعر، وكل ماتود معرفته- IPhone XR

تقنية Face ID تكشف بالتأكيد من هوية المستخدم لفتح قفل الهاتف أو تسجيل الدخول إلى التطبيقات داخل النظام أو إتمام عمليات الدفع عبر خدمة Apple Pay.

معالج A12 Bionic – الأكثر قوة 
معالج A12 Bionic الجديد هو أحدث معالجات آبل  لتوفير أقوى أداء للمستخدم على هواتف iPhone XS و iPhone XS Max مع الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بتحسين الأداء وفقاً لما تقوم بعمله: التقاط الصور، تشغيل الألعاب أو تطبيقات الواقع المعزز وغير ذلك.
معالج A12 Bionic سداسي النواة: نواتان للاستخدام العالي، وأربعة أنوية للاستخدام العادي.
المعالج أقوى بنحو 15% وأقل استهلاكاً للطاقة بنحو 50% مقارنة بمعالج A11 السابق.
معالج الرسوميات رباعي النواة وأقوي بواقع 50% مقارنة بالإصدار السابق.


 ميزات الكاميرا  
كاميرا آيفون XR الخلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8 بتقنية التثبيت البصري OIS ودعم تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، وتدعم الكاميرا المزايا الآتية مثل هواتف iPhone XS و iPhone XS Max:

موصفات هاتف آيفون XR  كاملة، المميزات، السعر، وكل ماتود معرفته- IPhone XR

  • Smart HDR  لتحسين الألوان في الصور تلقائياً التقاط الظلال.
  • إمكانية التحكم في درجة عمق الصورة.
  • إمكانية التحكم في درجة تأثير Bokeh بعد التقاط الصورة في وضعية Portrait Mode.
  • تحسين التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة.
  • تحسين التقاط الصور في وضعية الحركة.
  • إمكانية التحكم بإضاءة الصورة عبر تقنية Portrait Lighting.
  • الكاميرا الأمامية في آيفون XR بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 ودعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل، ودعم تقنية Portrait selfies لعمل تأثير Bokeh في الصور السيلفي، بالإضافة إلى تقنية تثبيت الفيديو.

أسعار iPhone XR
سعر iPhone XR سعة 64 جيجابايت 749 دولار أمريكي.
سعر iPhone XR سعة 128 جيجابايت 799 دولار أمريكي.
سعر iPhone XR سعة 256 جيجابايت 899 دولار أمريكي.
سعر iPhone XR سعة 64 جيجابايت 2774 ريال
سعر iPhone XR سعة 256 جيجابايت 3488 ريال.


ليست هناك تعليقات