طرق وحيل مفيدة لا تعرفها عن مساعد سامسونج Bixby

أعلنت شركة سامسونج عن مساعدها الصوتي الجديد “Bixby”، وذلك من خلال المؤتمر الذي عُقد في نيويورك ولندن العام الماضي، في سبيل الكشف عن هاتفي جالاكسي “Galaxy S8″ و”Galaxy S8 Plus”. والمساعد الجديد ميزته أنه يتولى مهمة البحث للمستخدم من خلال فتح الكاميرا، وكان حينها يعمل فقط على هاتفي جالاكسي “Galaxy S8، و”Galaxy S8 Plus، ولكن بعد ذلك تمكن بعض المطورون من تشغيل المساعد الجديد على بعض الهواتف الذكية القديمة من سامسونج.

 حيل مفيدة لا تعرفها عن مساعد سامسونج Bixby

كيف يتم استخدام مساعد سامسونج الصوتي Bixby الذكي؟ وكيفية تفعيله

إضافة الأوامر السريعة
يمكنك الذهاب إلى My Bixby>Quick Commands، ومن هناك يمكنك إنشاء أوامرك الخاصة من خلال النقر على Bixby Command واختيار الأمر الذي تريد استبداله، ولإنهاء الأمر يمكنك النقر على أيقونة الميكروفون وتسجيل أمر جديد

إخبار الناس بمكان وجودك.
إذا ضعت في يوم من الأيام في أحد الأماكن البعيدة فإنه يمكنك إرسال موقعك إلى أصدقائك عبر مساعد Bixby. تستطيع ذالك


إيقاف تفعيل زر Bixby
هل تقوم بالنقر على زر Bixby عن طريق الخطأ عندما تحاول تعديل مستوى الصوت على هاتفك طبيعا يمكنك تعطيل هذا الزر من خلال إعدادات Bixby.

الترجمة
في المرة الثانية التي ترى فيها عبارة مكتوبة بلغة أجنبية يمكنك استخدام Bixby لترجمتها، حيث كل ما يجب عليك فعله فتح تطبيق الكاميرا والنقر على زر Vision (الأيقونة التي تشبه العين) مع تركيز الكاميرا على الكلمات، وبعد ذلك انقر على Text وقم بقص الكلمات التي تريد ترجمتها وانقر على Translate.

 تستطيع تحويل الصور إلى نصوص
يمكنك استخدام زر Vision لكتابة أية كلمات تراها في الصور بدلاً من كتابتها بيدك، وهذا يكون مفيداً عندما تريد نسخ ملاحظات أو كتابات من صديقك في العمل، ويمكنك فعل ذلك من خلال النقر على Text ومن ثم Extract.


عند إيجاد صوره
يمكنك الاستفادة من Bixby في البحث عن الصور الخاصة بك في المعرض على هاتفك الذكي، حيث يمكنك إعطاء أمر صوتي بالبحث عن الصور مثال رحلتي في الربيع وسوف يعرضها المساعد لك.

النشر في وسائل التواصل الاجتماعي
يمكنك نشر صورة ما على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الأوامر الصوتية عبر Bixby.

ليست هناك تعليقات