ثغرة أمنية غامضة تضرب "Twitter" وتسرب أرقام هواتف المستخدمين


أعلنت شركة "Twitter" أنها تحقق في حدوث حركة مكثفة غير طبيعية ربما ترتبط بـ"هاكرز" مدعومين من حكومات، في إشارة جديدة إلى مخاوف متعلقة بالأمن السيبراني لمواقع التواصل الإجتماعي. وأكدت الشركة  في بيان لها على موقعها اليوم الثلاثاء، أنها لاحظت حركة مرور مثيرة للريبة في مركز مساعدة العملاء حينما كانت تحقيق في خطأ أمني يعرض البيانات والتي تشمل رموز هاتف المستخدمين وتفاصيل الحسابات المغلقة.
ثغرة أمنية غامضة تضرب "Twitter" وتسرب أرقام هواتف المستخدمين

وأوضحت في منشورها أن الثغرة تعمل على كشف كود الدولة الخاص بأرقام هواتف المستخدمين، الذين يربطون حساباتهم بأرقام هواتفهم المحمولة، كذلك فإن هذه الثغرة تعمل على الكشف عن حالة الحساب في حالة إيقافه من عدمه، وذلك من خلال تطبيقات الطرف الثالث التي تطلب هذه البيانات الخاصة بالمستخدمين من الشركة.
ومن المعروف أن Twitter تقدم ميزة لملء بيانات المستخدمين عند الاشتراك في بعض الخدمات على غرار فيسبوك وجوجل بدلاً من قيام المستخدمين بملء بياناتهم بأنفسهم، إلا أنها لا تكشف في المعتاد عن رقم الهاتف بشكل كامل أو أي بيانات أخرى، لكن في حالة الثغرة الجديدة فقد أصبح الأمر مختلف بشكل كبير وتم عرض هذه الأرقام.
وفقاً لبيان تويتر، فتبين أن هذه المشكلة جاءت من تطبيقات طرف ثالث، التي تقوم بالاستفسار عن حالة الحسابات ومن ثم يتم معرفة أرقام الهواتف عن طريقها ومقدمات البلدان، وكانت معظم هذه الاستفسارات تأتي من الصين، كما أوضحت تويتر أنها قامت بتنبيه الحسابات التي تعرضت لهذه المشكلة
إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: apkaplus@gmail.com
 وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.